تم نشره مايو 3, 2018
برغرايززر
سأشارككم في هذه التدوينة تجربة إبداعية سريعة ڤيديو إعلاني قصير مع مطعم ” برغرايززر “ . كانت قليلة تجريبية على جميع الأصعدة، خصوصًا وأيها متوفرة .بعد التحاقي بمشبك كبير. سأقسمها لمراحل لتوضيح التفاصيل بشكل أكبر
التجهيز للفكرة
- تجمعنا في إطار علاقة العمل الفعّالة مع برتايسزر وسبق أن شاركناهم في إنتاج إعلان مسبق والمساهمة في تحضير العمل
- في ما يتعلق بالملخص الرئيسي للعميل والذي كان محوره حول فكرة واحدة “ما الذي يمكن أن يآكّر فرح شلة من الأصدقاء؟”
- بعد عدة جلسات لصفي الشخصي، ظهر فريق العمل لدينا شيء بفكرة مقابلة لما معه العميل: لا شيء يعكر مزاج مجموعة من الأصدقاء أكثر من عجزهم عن التوافق على واحد. ويظهر ذلك في ذوقهم الموسيقي، أو اختيار الفرق التي يشجعونها، أو حتى اختيار الأكل الذي يتشاركونها. لكن ما تشترك فيه هذه المجموعة المتخيلة: حبّهم للحومالبرغرايززر الذي يقدم مجموعة من الوجبات التي ترضي قطاع كبير من الناس
- بعد الموافقة على موافقة العميل على الفكرة وأننا في الاتجاه الصحيح، ننتقل للرحلة التالية
- صقلنا الفكرة، وضعنا السيناريو، وتخيلنا الشخصيات
التواصل مع شركات الإنتاج
- وضع وتحديد الفكرة يساعد في العمل على منطقة محددة لكليه
- تواصلنا مع عدد من الشركات المحلية حرصًا منا أن تكون النتيجة النهائية من الفئة الغربية وليكون الإنتاج من بيئتنا وإليهها، وهذا أقرب إلى الواقع
- كان العمل معهم ممتعًا، فالتعاونات الإبداعية يجب أن تعتمد على أساس مهم: يكون الفريق مؤهلًا والخبرة اللازمة لابتكار أفكارنا للواقع
- من خلال العمل مع الشركة يتم اختيار الممثلين، موقع التصوير، وأي إضافات وتفاصيل إبداعية أخرى فرز الإعلان
- أتممنا العمل على الإعلان القصير وسعدنا برؤية الفيلم النهائي وقد تحول من فكرة ولدت خلال عصف ذهني إلى إعلان قوي للغاية
مسابقات
- عندما تعمل على فكرة إبداعية للضيوف بدت بسيطة ومباشرة في البداية، جهز نفسك لكثير من العطف والمصاعب، من الخطأ أن تفعل ذلك
- أهم التحديات التي نواجهها خلال العمل، هي الوقت المقارن جدًا مع تجارب إبداعية أخرى، وعندما تكون محكومًا بالوقت القصير أشياء مجنونة كثيرة تتحدث
- تمكن من تصوير كافة مشاهد الإعلان في ليلة واحدة، وذلك يعني: لا مجال للخطأ والإعادة. الكل كان متواجدًا بذهن حاليًا وحماس تام للعمل
- على الرغم من خبرتنا المتراكمة، وقدرتنا على التدريب على الجودة والأصح وما لا يصلح، حاولنا أن نكون مرنين ومتفتحين لقبول الآراء الأخرى والتصويت لكثير من الاقتراحات من خلال عملنا مع شركة الإنتاج والميل. وهذا التحدي الأخير مررنا به ولم نفشل فيه
بعد هذه النبذة السريعة عن مسار العمل ومراحل الانطلاق من فكرة لفيديو كامل الأركان، شارك معكم نتاج تجربتي الأولى في العمل على إعلان فيديو قصير مع برغرايززر:
كتبه: موضي العاصمي
اعلان, برغرايزر, برغرايززر, تسويق, تصوير, تطوير, فكرة, متابعة, محتوى
0 تعليقات