تتجدد ملامح الهويات وفق الإبداع والابتكار الذي يزخر به السوق المحلي والعالمي ليعكس التحولات المستمرة في احتياجات المستهلكين ويمنح العلامات التجارية القدرة على التميز والارتقاء في بيئة تنافسية ديناميكية. مما جعل الهوية جزءًا من الثقافة العصرية التي تحظى باهتمام جماهيري يقيّمها بناءً على فهمه ورؤيته للعلامة والقطاع، وفي الوقت ذاته يعمل مختصون الهويات على دراستها وفق معايير فنية واستراتيجية تعكس تأثيرها على أهداف الشركات ومدى ارتباطها بجمهورها.
في مشبك، نواصل دورنا في مواكبة هذا التطور من خلال رصد أبرز التغيرات في مجال الهويات وتحليلها فنيًا وبصريًا في تقريرنا السنوي للهويات بنسخته السادسة، لتوثيق مسيرة هذا الإبداع ونقدم مرجعًا شاملاً لكل مهتم ومختص.
نستعرض لكم أكثر من 50 هوية تجددت خلال عام 2024، لنقدم تحليلًا متكاملًا للكيفية التي ساهمت من خلالها الهويات في تعزيز الهوية المؤسسية، تجديد الصورة الذهنية، ومواكبة القيَم العصرية.
للاطلاع على التقارير السابقة هنا