بنك التنمية الاجتماعية
حملة “تقدر تكبر”
لأهداف استراتيجية طويلة المدى؛ طـوّر بنـك التنميـة الاجتماعيـة منتـج (أفـق) لتمويـل الشــركات والمؤسسـات بمبلغ يصـل إلـى 10 ملايين ريـال للمنشآت القائمـة. حيـث يستهدف المنتـج تمويـل المنشـآت التـي تعمـل فـي مجالات الصناعـة، التعليـم، جـودة الحيـاة، الترفيـه، السـياحة، التقنيـة، التجزئة، وغيرهـا مـن القطاعـات الحيوية ذات الجـدوى الاقتصادية. قمنا بالعمل مع فريق البنك لإطـلاق المنتـج عن طريـق تطويـر إعلان تلفزيونـي تحت اسم #تقدر_تكبـر والـذي نُشـر عبر مختلـف قنـوات النشـر كالرقميـة والتلفزيونيـة. اشـتمل الإعلان على مقطوعة موسيقية تم تطويرها وتلحينها من قبل فريق مشبك. ارتكزت فكرة الإعلان على تجسـيد المعنـى الحرفي لاسم الإعلان (تقـــدر تكبـــر) لتسليط الضـوء على الأثـر الحقيقـي المتحقق بعد الاسـتفادة من تمويـل أُفق.
التحدي:
لمنتج «أفق» المقدَّم من بنك التنمية الاجتماعية خدماتٍ كثيرة تتنوع مجالاتها، فكيف نبسِّط تلك المجالات ونمثل كل واحدٍ منها في مشهدٍ تصويري واحد للتأكد من وصول رسالة العميل؟
وكيف نصوِّر المعنى المجازي لـ «#تقدرتكبر» كمعنى حرفي نراه ونحس به، لإيصال الأثر المستقبلي لتمويل أفق في تنمية المشاريع والمنشآت وجعلها.. #تقدرتكبر؟
استراتيجية العمل:
عمل الفريق الإبداعي على ابتكار فكرة سهلة الوصول للجمهور، تُوجِز خدمات بنك التنمية الاجتماعية التمويلية. وذلك عبر دراسة الفئة المستهدفة لخدمة أفق وبناء شخصيات العمل بشكل يرمز ويمثل كل قطاع.
لتصوير الفكرة كما يجب، عمِل فريق مشبك بنفسه مع شريك الإنتاج على إنتاج وتصوير فيديو الحملة، وكتابة سيناريو الشخصيات وترتيب ظهورها. كما رافق الحملة تصميم منشورات لوسائل التواصل الاجتماعي تدعيمًا للحملة وتأكيدًا على رسالتها.
إطار العمل:
- تحديد الفكرة الابداعية.
- رسم خطة عمل للحملة.
- كتابة سيناريو الفيديو الإعلاني.
- تصميم key visual الخاص بالحملة ومنشورات لمواقع التواصل الاجتماعي
Social Development Bank
“Dream Bigger”
For long-term strategic goals, the Bank has developed a product (Ofoq) for financing companies and institutions, with an amount of up to 10 million riyals for existing facilities. The product aims to finance establishments operating in the fields of industry, education, quality of life, entertainment, tourism, technology, retail, and other vital sectors of economic feasibility.
Challenge:
The Social Development Bank’s program, «Ofoq», has many services in various fields, so how do we simplify these fields and represent each one of them in a single scene to ensure that the customer’s message is received?
And how do we depict the figurative meaning of “#Dream Bigger” as a literal meaning that we see and feel, in order to convey the future impact of Ofoq financing, that develop and grow the projects.
Work strategy:
We worked with the bank’s team to launch the product by developing a TV advertisement under the name #dream_bigger. It was published on many media channels such as: digital channels and television. The ad included a piece of music developed and composed by the Meshbak team.
The idea of the advertisement was based on embodying the literal meaning of the name of the advertisement (you can grow) to shed light on the real impact achieved after benefitting from Ofoq financing.
Framework:
- Create the creative concept
- Writing scenarios, and storyboard.
- Supervising the production
- Development of creative texts and designs for the campaign.