سوق خليجية مشتركة، مستهلك آمن، تبادل تجاري عالمي
عام 2001، بقرار من المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أنشئت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء لتطوير وتشجيع الصناعات والخدمات الخليجية وحماية المستهلك وتحسين جودة الحياة بالدول الأعضاء.
ومن منطلق رؤية الهيئة في أن تكون بيت الخبرة الإقليمي الموثوق لنشاطات التقييس، والممكن الأول للسوق الخليجية المشتركة، جاءت الحاجة لتطوير هويتها البصرية واستراتيجيتها التواصلية بما يتفق مع أهدافها، ومن هنا ساهم مشبك في بناء التموضع المناسب للهيئة.
التحدي:
الحفاظ على الطابع الأساسي للهوية بالتوازي مع تطويرها لتنسجم مع أهداف واستراتيجية الهيئة لعام 2025 في أن تكون مرجع الخبرة الإقليمي الموثوق لنشاطات التقييس، والممّكن الأول للسوق الخليجية المشتركة.
استراتيجية العمل:
حتى نعمل على بناء استراتيجية تواصل فعالة؛ بدأ فريق #مشبك بدراسة الوضع الحالي لهوية الهيئة من خلال عقد ورش عمل داخلية مع فريق الهيئة لاستكشاف توجه الهوية الجديد، وتحليل الفرص والتحديات بالإضافة لتحديد المستفيدين وسلوكياتهم لنتمكن من بناء استراتيجية الهوية وتحديد تموضع الهيئة، ومن ثم تطوير التوجهات البصرية.
إطار العمل:
- دراسة وتحليل الهوية المؤسسية الحالية للهيئة وبناء استراتيجية الهوية.
- تطوير الهوية البصرية لهيئة التقييس الخليجية.
- تطوير القوالب والتطبيقات المطبوعة والرقمية والتسويقية.
- تطوير دليل الهوية الإرشادي وسياسات التصوير الفوتوغرافي والفيديو.
- بناء استراتيجية التواصل وبناء الشراكات شاملة كافة قنوات التواصل: الرقمية، الإعلامية، التقليدية، الفعاليات والمؤتمرات، التواصل الداخلي.
- عقد ورش عمل تدريبية على أدوات الاستماع والنشر لفريق الهيئة.
- بناء تقارير تحليلية لمنصات هيئة التقييس.
- الدعم الفني والاستشارات.